جوجل 200 عامل لترتيب الصفحات في نتائج البحث: القائمة الكاملة – الجزء الثاني

0
840

جوجل 200 عامل لتحسين ترتيب المواقع في محرك البحث Google – القائمة الكاملة – الجزء الثاني

للكاتب : براين دين

نُكمل في هذا المقال الجزء الثاني من القائمة الكاملة لعوامل جوجل الـ 200 في تصنيف الصفحات في محرك البحث Google :

101- امتداد النطاقات الخاصة بالدول (TLD of Referring Domain): يمكن أن يساعد الحصول على الروابط من نطاقات المستوى العالي الخاصة بالبلد مثل (.de, .cn, .co.uk) في مساعدك على الحصول على ترتيب أفضل في ذلك البلد.

102- موقع الرابط ضمن المحتوى: تحمل الروابط التي تقع في بداية قطعة المحتوى وزن أكثر بقليل من تلك التي تقع في نهاية المحتوى.

103- موقع الرابط في الصفحة: موقع الرابط في الصفحة مهم. عمومًا، الروابط المضمنة داخل محتوى الصفحة أقوى من الروابط التي تقع في ذيل الصفحة أو في العمود الجانبي.

104- ملائمة نطاق الرابط: الرابط من موقع يحمل نفس الموضع أقوى بكثير من الرابط من صفحة غير ملائمة تمامًا. لهذا السبب تركز أي استراتيجية فعالة  للسيو اليوم على الحصول على روابط ملائمة.

105- ملائمة مستوى الصفحة: تقول خوارزمية غوغل “Hilltop Algorithm” أن الرابط من الصفحة التي ترتبط ارتباطًا وثيقًا مع محتوى الصفحة هي أقوى بكثير من الرابط من صفحة غير مرتبطة.

106- حساسية النص حول الرابط: من المحتمل أن جوجل قد اكتشفت أما أن يكون الرابط إلى موقعك هو إشارة توصية أو جزء من مراجعة سلبية. من المحتمل أن تحمل الروابط مع المشاعر الإيجابية حولها ثقلًا أكبر.

107- الكلمة المفتاحية في العنوان: تعطي جوجل حبًا إضافيًا للصفحات التي تحتوي كلمتك المفتاحية في العنوان.

108- السرعة الإيجابية للرابط: عادةً ما تحصل الصفحة التي تملك سرعة رابط إيجابية على دفعة في الصفحات الأولى لنتائج البحث (SERP.)

109- السرعة السلبية للرابط: يمكن أن تقلل السرعة السلبية للرابط الترتيب بشكلٍ ملحوظ، فهي إشارة لتناقص الشعبية.

110- الروابط من “مراكز” الصفحات: يقول آرون وال أن الحصول على الروابط من الصفحات التي تعتبر قمة المصادر (أو المراكز) في موضوع محدد تعطى معاملة خاصة.

111- الروابط من المواقع الموثوقة: تمرر الروابط من الصفحات التي تحمل عنوان “المواقع الموثوقة” قوة وموثوقية أفضل من المواقع المتخصصة الصغيرة.

112- الارتباط بمصدر ويكيبيديا: على الرغم من كونها روابط عدم متابعة ” nofollow”، يعتقد الكثيرون أن الحصول على روابط من ويكيبيديا يضيف إليك القليل من الثقة والموثوقية في عيون محركات البحث.

 

113- Co-Occurrencesتساعد الكلمة التي تميل للظهور حول روابطك النصية (الوصلات الواردة) في اخبار جوجل عن ماذا تدور الصفحة.

114- عمر الرابط النصي (backlinks)وفقًا لبراءة اختراع جوجل، تمتلك الروابط النصية الأقدم قوة ترتيب أكبر من الروابط النصية الجديدة.

115- الروابط من الصفحات الحقيقية مقابل المدونات الوهمية: نظرًا لانتشار شبكات المدونات، فأن من المحتمل أن تمنح جوجل ثقلًا أكبر للروابط القادمة من “الصفحات الحقيقية” عن تلك القادمة من مدونات مزيفة. من المرجح أن يستخدموا إشارات العلامة التجارية وتفاعل المستخدمين للتفريق بينهما.

116- سمة الرابط الطبيعي: سيُصنف الموقع الذي يملك سمة “رابط طبيعي”  أعلى ويكون أكثر توافقًا مع التحديثات.

117- الإرتباط المُتبادل (Reciprocal Links): تدرج صفحة “مخططات روابط جوجل Google’s Link Schemes” التبادل المفرط في الروابط على أنه شيء ينبغي تجنبه.

118- روابط المحتوى التي ينشئها المستخدم: تستطيع جوجل التمييز بين الروابط التي ينشئها المستخدم (UGC) عن تلك التي ينشئها مالك الموقع الحقيقي. على سبيل المثال، هم يعرفون أن الرابط من مدونات وورد بريس الرسمية مثلًا en.blog.wordpress.com تختلف تمامًا عن الرابط من besttoasterreviews.wordpress.com.

119- روابط تحويل 301: قد تُفقد التوجيهات من 301 قليلًا من “العصير” بالمقارنة مع الروابط المباشرة. رغم ذلك يقول مات كتس أن الـ 301 مشابه للرابط المباشر.

120- تنسيقيات Schema.org Microformatsقد ترتب الصفحة التي تدعم تنسيقات Microformats أعلى من الصفحات التي لا تمتلكها. قد يكون هذا دفعة مباشرة أو حقيقة أن الصفحات التي تدعم Microformats تمتلك نسبة نقر إلى ظهور (CTR) أعلى في الصفحات الأولى من محركات البحث (SERP.)

microformats

121- دليل دي موز (DMOZ Listed): يعتقد الكثيرون أن جوجل تعطي المواقع مع دليل دموز قليلًا من الثقة الإضافية.

122- معيار TrustRank للموقع المرتبط: تحدد موثوقية الصفحة المرتبطة مع صفحتك كمية “ترتيبات الثقة” العابرة إليك.

123- عدد الروابط الخارجية في الصفحة: نظام ترتيب الصفحات (PageRank) محدود. الرابط على الصفحة المؤدي إلى مئات الروابط الخارجية يصنف أقل من الصفحة التي تمتلك روابطًا قليلة.

124- روابط الملفات الشخصية في المنتدى: بسبب المحتوى غير المرغوب به على المستوى الصناعي، قد تقلل جوجل بشكلٍ كبير قيمة الروابط القادمة من الملفات الشخصية للمنتديات.

125- حساب عدد كلمات محتوى الرابط: الرابط الذي يحتوي منشورًا بأكثر من 1000 كلمة قيِّم أكثر من الرابط الذي يحتوي داخله على قصاصة من 25 كلمة.

126- جودة المحتوى المرتبط: لا تمرر الروابط من المحتوى المكتوب بشكلٍ سيء أو غير مرتب نفس قيمة الروابط من المحتوى المكتوب جيدًا والمدعوم بالوسائط المتعددة.

127- الروابط الشاملة للموقع: أكد مات كتس أن الروابط الشاملة للموقع “تضغط” لتحتسب رابطًا مفردًا.

 

يشرح برايان دين في فيديو استراتيجياته في بناء الروابط:

1- جد محتوى يملك الكثير من الروابط الداخلية (inbound links)

2- اصنع محتوى أفضل بكثير (ينجذب كل الناس للمحتوى رقم واحد.)

– اجعل محتواك أكثر شمولية وعمق

– حدث محتواك باستمرار

– صمم محتواك بشكلٍ أفضل مما موجود حاليًا

3- انشر كلمتك

 

تفاعل المستخدم

جوجل 200 عامل لترتيب الصفحات في نتائح البحث - تفاعل المستخدم

128- معدل الضغط الطبيعي (CTR) على النتائج  كمعدل للكلمة المفتاحية الواحدة: قد تحصل الصفحات التي يضغط عليها أكثر في نسبة الضغط مقابل الظهور (CTR) على دفعة في نتائج صفحات محرك البحث (SERP) لتلك الكلمة المفتاحية المحددة.

129- نسبة النقر إلى الظهور (CTR) الطبيعية لكل الكلمات المفتاحية: ترتب نسبة النقر إلى الظهور الطبيعي (organic) لكل الكلمات المفتاحية في الصفحة أو للموقع لما قد يكون إشارة تفاعل مستخدم، إنسان وليس روبوت.

130- معدل الارتداد – Bounce Rate: لا يوافق كل من في السيو على أن معدل الارتداد مهم، ولكنه قد يكون طريقة تستخدمها جوجل في جعل مستخدميها متذوقين للجودة (الصفحة التي يرتد عنها المستخدمون بسرعة قد لا تكون جيدة جدًا.)

131- الزيارة المباشرة: تم تأكيد استخدام جوجل لتطبيق غوغل كروم في تحديد ما إذا كان الناسُ يزورون الصفحة أم لا (وكم مرة.) من المرجح أن تمتلك صفحات المرور المباشر جودة أعلى من الصفحات التي تحصل على حركة مرور مباشرة قليلة.

132- الزيارات المتكررة: قد تنظر غوغل ايضًا فيما إذا يعود المستخدم إلى الصفحة أو الموقع بعد زيارته أم لا. الصفحات التي لها تكرار في الزيارات قد تحصل على دفعة ترتيب في غوغل.

133- المواقع المحظورة: فصلت غوغل هذه الميزة في تطبيق كروم. مع ذلك، استخدمت خوارزمية باندا هذه الميزة كإشارة جودة.

134- العلامات المحفوظة على مفضلة كروم: نعلم أن جوجل تجمع بيانات استخدام متصفح كروم. لذا فأن الصفحات التي تعلم وتحفظ في شريط الإشارات قد تحصل على دفعة.

135- بيانات قائمة أدوات جوجل: أبلغ مشاهد محرك البحث “داني جودوين” أن غوغل تستخدم بيانات شريط الأدوات (toolbar) كإشارة ترتيب. مع ذلك، إضافة إلى سرعة تحميل الصفحة والبرمجيات الخبيثة، من غير الواضح ما نوع المعلومات التي يجمعونها من قائمة الأدوات.

136- عدد التعليقات: الصفحة التي ليدها عدد كبير من التعليقات قد تحمل إشارة لتفاعل المستخدمين والجودة.

137- مدة البقاء “ Dwell Time“: تولي جوجل اهتمامًا كبيرًا للغاية لـ”مدة البقاء”: والتي تعني كم الوقت الذي يقضيه الناس على صفحتك عندما يأتون من بحث جوجل. يشار إلى ذلك في بعض الأحيان ايضًا “الضغطات الطويلة مقابل الضغطات الضعيفة.” إذا ما قضى الناس الكثير من الوقت على موقعك، فأن ذلك سيستخدم كإشارة جودة.


يشرح برايان دين في فيديو كيف يمكنك تقليل معدل الارتداد:

1- استخدم (bucket brigades)؛ ويقصد بها استخدام عبارات تشوق المستخدم لإكمال قراءة النص بدل الضغط على زر الرجوع. وتأتي قبل بداية الفقرة.

2- ادفع محتواك فوق النصف العلوي من الصفحة الأمامية (page fold)

3- استخدم مقدمات قصيرة جدًا لمنشورات مدونتك

4- قسم محتواك إلى فقرات قصيرة


القواعد الخاصة بالخوارزمية

 جوجل 200 عامل لترتيب الصفحات في نتائح البحث - القواعد الخاصة بالخوارزميات

138- الاستفسار يستحق الحداثة: تعطي جوجل الصفحات الجديدة دفعة لعمليات بحث محددة.

139- الاستفسار يستحق التنويع: قد تضيف جوجل التنويع إلى نتائج صفحات البحث الأولى للكلمات المفتاحية الغامضة، مثلًا “تيد” و”WWF” أو “الياقوت.”

140- سجل تصفح المستخدم: الصفحات التي تتكرر زيارتك إليها بينما تسجل دخولك في غوغل تحصل على دفعة في نتائج صفحات محركات البحث الأولى.

141- سجل بحث المستخدم: تؤثر سلسلة التصفح على نتائج البحث لعمليات البحث المتأخرة. على سبيل المثال، لو بحثت عن “مراجعات” وبعدها بحثت عن “محمصة خبز،” فأن من المحتمل لغوغل أن تعرض مواقع مراجعات محامص الخبز في ترتيب أعلى في صفحات نتائج محرك البحث (SERP.)

142- الاستهداف الجغرافي: تعطي جوجل تفضيلًا للمواقع مع بروتوكولات الخادم المحلي وامتداد نطاق الدولة المحددة.

143- البحث الآمن: لن تظهر نتائج البحث مع الكلمات البذيئة ومحتوى الكبار للأشخاص أثناء تشغيل البحث الآمن.

144- دوائر جوجل+: تُظهر غوغل نتائج أعلى للمؤلفين والمواقع التي قمت بإضافتها إلى دوائرك على غوغل+.

145- شكاوى قانون الألفية الرقمية (DMCA): تقلل جوجل ترتيب الصفحات التي تحمل شكاوى قانون الألفية الرقمية (DMCA.)

146- تنوع النطاق: من المفترض أن يضيف ما يعرف بتحديث بيغ فوت ” Bigfoot Update” المزيد من النطاقات لكل صفحة نتائج بحث في محرك البحث (SERP.)

147- عمليات البحث المختصة بالمعاملات: تعرض جوجل في بعض الأحيان نتائج مختلفة للكلمات المفتاحية المتعلقة بالتسوق، مثل عمليات البحث المتعلقة بحجوزات الطيران.

148- عمليات البحث المحلية: تضع جوجل في بعض الأحيان نتائج بحث غوغل+ فوق صفحات نتائج البحث الطبيعية “الاعتيادية”.

google local results

149- صندوق أخبار جوجل: بعض الكلمات المفتاحية تؤدي الى صندوق أخبار غوغل.

google news box

150- تفضيلات العلامات التجارية: بدأت غوغل بعد تحديث (Vince) بإعطاء العلامات التجارية الكبيرة دفعة لعمليات بحث محددة للكلمات المفتاحية ذات الذيل القصير.

151- نتائج التسوق: تعرض جوجل في بعض الأحيان نتائج تسوق جوجل في صفحات نتائج عمليات البحث الطبيعية (organic SERPs.)

Google Shopping

152- نتائج الصور: ترفق غوغل قوائمنا الطبيعية لنتائج الصور لعمليات البحث التي يشاع استخدامها في عمليات البحث عن الصور في جوجل.

153- نتائج بيضة عيد الفصح (Easter Egg results): لدى غوغل عشرات أو ما يقابلها من نتائج بيضة عيد الفصح (Easter Egg). عندما تبحث مثلًا عن “انجاز الأتاري” (“Atari Breakout” ) في محرك بحث صور جوجل، ستتحول صفحة البحث إلى لعبة!.

154- نتائج الموقع الواحد للعلامات: تجلب الكلمة المفتاحية الموجهة نحو النطاق أو العلامة التجارية نتائج متعددة من نفس الموقع


يشرح برايان دين في فيديو خمس استراتيجيات متقدمة لإيجاد كلمات مفتاحية في عمليات البحث:

1- تجدها في منتديات الإنترنت ولوحات الرسائل

2- في ويكيبيديا (يمكن أن تستخدم غوغل للبحث عن الكلمة المفتاحية من دون استخدام google keyword planner.)

3- في عبارة “البحث متعلق بـ…” في نهاية نتائج بحث غوغل.

4- ابحث في موقع أمازون

5- أبحث في موقع كورا Quora.com


 

الإشارات الاجتماعية

 7

155- عدد التغريدات: كما الروابط، قد تؤثر التغريدات التي تملكها الصفحة على ترتيبها في جوجل.

156- موثوقية حسابات مستخدمي تويتر: من المرجح أن التغريدات التي تأتي من حسابات قديمة، موثوقة في تويتر مع أطنان المتابعين (مثل جستن بيبر) تملك تأثيرًا أكبر من التغريدات التي تأتي من حسابات جديدة ذات تأثير خفيف.

157- عدد الاعجابات على فيسبوك: على الرغم من أن جوجل لا تستطيع رؤية معظم حسابات الفيسبوك، من المرجح أنهم يأخذون بعين الاعتبار عدد اعجابات فيسبوك التي تتلقاها الصفحة كإشارة ترتيب .

158- عدد مشاركات الفيسبوك: قد تمتلك مشاركات الفيسبوك (لإنها أكثر تشابهًا بكثير مع الباك لينك backlink) تأثيرًا أقوى من اعجابات فيسبوك.

159- موثوقية حسابات مستخدم فيسبوك: كما في تويتر، قد تمرر المشاركات والاعجابات القادمة من شخصيات معروفة على فيسبوك ثقلًا أكبر.

160- تفضيلات شبكة Pinterestبينترست (Pinterest) شبكة تواصل اجتماعي رائعة مع كميات كبيرة من البيانات العامة. من المحتمل ان غوغل تعتبر تثبيتات (تفضيلات – Pins) موقع Pinterest كإشارة اجتماعية.

161- التصويتات على مواقع المشاركات الاجتماعية: من الممكن ان تستخدم جوجل المشاركات على مواقع مثل ريدت (Reddit) و Stumbleupon و Digg كإشارة اجتماعية أخرى.

162- عدد الإعجابات في غوغل بلس (Google+1): على الرغم من أن مات كتس تحدث بقوله أن غوغل بلس لا يملك تأثيرًا مباشرًا على الترتيب، من الصعب اعتقاد أنهم سيتجاهلون شبكتهم الاجتماعية الخاصة.

163- موثوقية حسابات مستخدم غوغل بلس: من المنطقي أن غوغل ستعطي الاعجابات (+1) القادمة من حسابات موثوقة ثقلًا أكبر من الحسابات التي لا تمتلك متابعين كُثر.

164- حقوق التأليف المعروفة: في فبرايرشباط عام 2013، صرح المدير التنفيذي في غوغل إيريك شميدت بتصريح شهير قال فيه :
“ضمن نتائج البحث، المعلومات المرتبطة بحسابات موثقة سترتب ترتيبًا أعلى من المحتوى بدون توثيق، ما سيؤدي بكل المستخدمين إلى أن يضغطوا بصورة اعتيادية على النتائج الفضلى (الموثقة.)”

على الرغم من أن برنامج حقوق التأليف الخاص بغوغل قد أغلق، من المرجح أن تستخدم غوغل بعض انواع حقوق التأليف لتحديد المحتوى المؤثر المنتج على النت (واعطائهم دفعة في الترتيب.)

165- اشارة الصلة الاجتماعية: من المحتمل ان تستخدم غوغل معلومات الملائمة من الحسابات التي تشارك المحتوى والنص الذي يحيط بالرابط.

166- الإشارات الاجتماعية على مستوى الموقع: قد ترفع الإشارات الاجتماعية على مستوى الموقع الصلاحية الكلية للموقع، والتي سترفع من رؤية البحث لكل صفحات الموقع.

 

إشارات العلامات التجارية

8

167- مرسات النص او أنكور تيكست للعلامة التجارية: مرسات النص للعلامة التجارية هو اشارة علامة تجارية بسيطة (ولكن قوية.)

168- البحث المرتبط بالعلامة التجارية: وهي بسيطة؛ يبحث الناس عن العلامات التجارية. إذا ما بحث الناس عن صفحتك في غوغل (مثلًا “الموقع على تويتر”، “الموقع + “عوامل الترتيب،) من المرجح أن تأخذ غوغل هذا بعين الاعتبار عن تحديد العلامة التجارية.

169- الموقع الذي يمتلك صفحة واعجابات فيسبوك: تميل العلامات التجارية إلى امتلاك صفحة فيسبوك مع عدد كبير من الاعجابات.

170- الموقع الذي يمتلك حساب توتر بمتابعين: تؤشر حسابات تويتر مع الكثير من المتابعين على علامة تجارية معروفة.

171- حساب رسمي لشركة على شبكة لينكد إن: معظم الاعمال التجارية الفعلية تملك حسابات على موقع لينكد إن.

172- الموظفون المعنونون في لينكد إن: يعتقد راند فيشكن أن امتلاك حسابات لينكد إن الذين يقولون أنهم يعملون لصالح شركتك هي إشارة علامة تجارية.

173- شرعية حسابات وسائل التواصل الاجتماعي: يحتمل أن حسابات التواصل الاجتماعي التي تملك أكثر من 10000 متابع ومنشورين تفسر تفسيرًا مختلفًا عن حساب آخر يمتلك 10000 متابع ولكن يحتوي على تفاعل أكبر.

174- العلامات التجارية التي تذكر في صفحات الأخبار: تذكر العلامات التجارية الكبيرة الفعلية في مواقع أخبار غوغل طوال الوقت. في الواقع، تمتلك بعض العلامات شريط أخبار غوغل خص بهم في صفحاتها الرئيسية.

google news for brands

175- الاقتباسات المتشاركة:  تذكر العلامات التجارية من دون أن يتم ربطها مع النص. ترى غوغل أن الكلام غير المرتبط برابط للعلامة التجارية على أنه اشارة علامة تجارية.

176- عدد مشتركي أخبار (RSS): لو أخذنا بعين الاعتبار امتلاك غوغل لخدمة شريط Feedburner RSS service الإخباري، فإن من المنطقي أنهم سينظرون إلى بيانات مشتركي الـ RSS كإشارة شهرةعلامة تجارية.

177- موقع الـ Brick and Mortar مع حساب غوغل بلس المحلي: تمتلك الاعمال التجارية الحقيقية مكاتب. من المرجح أن تلتقط غوغل بيانات الموقع لتحدد ما إذا الموقع هو لعلامة تجارية كبيرة أم لا.

178- الموقع تابع لعمل تجاري يدفع الضرائب: أبلغ موقع موز (Moz) أن غوغل قد تنظر لما إذا الصفحة متعلقة مع عمل تجاري يدفع الضرائب أم لا.

 

عوامل المحتوى السيء على الصفحة

3

179- عقوبة خوارزمية باندا: المواقع التي تمتلك محتوىً ذو جودة منخفضة ترى بشكلٍ أقل في عمليات البحث بعد أن تبلغها عقوبة باندا.

180- الروابط إلى الجيران السيئين:  الارتباط مع “الجيران السيئون” مثل مواقع الصيدليات ودفع القروض اليومية قد تؤذي رؤية موقعك في عمليات البحث.

181- إعادة التوجيه: التوجيهات المضللة مرفوضة تمامًا. لو قبض عليك، لن يتم معاقبتك فقط، بل إلغاء فهرسة الموقع بالكامل.

182- الصفحات المنبثقة أو الإعلانات المزعجة: يقول مستند دليل التقييم الرسمي لغوغل أن الصفحات المنبثقة والإعلانات المزعجة هي اشارات لموقع ذو جودة منخفضة.

183- المواقع التي تفرط في التحسينات: مثل تضمين عوامل على الصفحة مثل حشو الكلمات المفتاحية وحشو وسوم الواجهة والزخرفة المبالغ بها في الكلمات المفتاحية.

184- الصفحات التي تفرط في التحسينات: أبلغ العدد من الناس أن (على عكس باندا) فإن البطريق (Penguin) يستهدف الصفحات المفردة (وحتى يقوم باستهداف كلمات مفتاحية بحد ذاتها.

185- الإعلانات في النصف العلوي من الصفحة الأمامية (Ads Above the Fold): تعاقب “خوارزمية تنسيق الصفحة” المواقع التي تملك الكثير من الإعلانات (ولا تشابه المحتوى) في النصف العلوي من الصفحة الأمامية (Ads Above the Fold.)

186- اخفاء روابط الافلييت: يمكن أن تسبب المحاولة الشديدة لإخفاء الروابط التسويقية (خاصة عبر اخفائها cloaking) عقوبة.

187- مواقع الافلييت: ليس سرًا أن جوجل ليست من مفضلي الافلييت (affiliates.) ويعتقد الكثيرون أن المواقع التي تستخدم الروابط التابعة توضع تحت فحصٍ دقيق.

188- المحتوى تلقائي الإنشاء: لا تفضل غوغل المحتوى تلقائي الإنشاء. إذا ما شكت في أن موقعك يضخ محتوىً تلقائيًا حوسبيًا، سيساهم ذلك في عقوبة أو في إلغاء الفهرسة.

189-النقش الفائض في تقييم الصفحة (PageRank): الذهاب إلى حدٍ أبعد في PageRank sculpting  في ترتيب الصفحة (عبر عدم تتبع كل الروابط الخارجية أو معظم الروابط الداخلية) قد يكون إشارة لخداع النظام.

190- عنوان البروتوكول المعلم كمحتوى سيء: لم عُلِّم عنوان بروتوكول خادمك server IP Address على أنه إشارة محتوى غير مرغوب به، قد يؤذي ذلك كل المواقع الموجودة على هذا الخادم.

191- العلامات الوصفية (Meta Tag) للمحتوى غير المرغوب به:

يمكن لحشو الكلمات المفتاحية أن يحدث ايضًا في الوسوم الوصفية. لو اعتقدت غوغل انك تضيف كلماتٍ مفتاحية لوسومك الوصفية لتخدع الخوارزمية، يمكن يعاقبوا موقعك.

Meta Tags

 

عوامل جودة السيو الخارجي Off Page Webspam Factors:

as

192- التدفق غير الطبيعي للروابط: التدفق المفاجئ (وغير الطبيعي) للروابط هي اشارة أكيدة لروابط زائفة.

193- عقوبة “البطريق – بنجوين” Penguin Penaltyالصفحات التي استهدفتها خوارزمية غوغل بنجوين هي غير مرئية إلى حدٍ كبير في نتائج البحث.

194- جودة او سوء الملف الشخصي للرابط  : قد يكون الكم الكبير من الروابط شائعة الاستخدام من قبل مستخدمي ( القبعات السوداء) في السيو (مثل تعليقات المدونات والملفات الشخصية للمنتديات) علامة على التلاعب بلوغارتمية البطريق.

195- ملائمة النطاق المرتبط: وجد التحليل المشهور بواسطة MicroSiteMasters.com أن الصفحات التي تحتوي كم كبير من الروابط بصورة غير طبيعية من مواقع غير مرتبطة كانت أكثر عرضة للإصابة بالبطريق.

Penguin LDR

196- تحذير الروابط غير الطبيعية: أرسلت غوغل الآلاف من رسائل “ملاحظات أدوات غوغل للمحتوى السيء التي التقطت روابط غير طبيعية.” يسبق هذا التحذير عادة خفض الترتيب، إن لم يكن في نفس الوقت.

197- الروابط من نفس الــ IP الدرجة Cقد يكون الحصول على كميات كبيرة من الروابط غير الطبيعية من مواقع على نفس بروتوكولات الخادم (الايبي – ip )  علامة على بناء شبكة مدونات خاصة (PBN)

198- أنكور تيكست “المسمم”: امتلاك نص أنكور “مسمم” (ولا سيما الكلمات المفتاحية للصيدليات) يشير إلى ان صفحتك قد تحمل اشارة لموقع محتوى سيء أو مخترق. بكلا الحالتين ستؤذي ترتيبك.

199- العقوبات اليدوية: عُرفت جوجل بتسليمها عقوباتٍ يدوية (Manual Penalty)، مثل مهزلة موقع Interflora المعروفة.

200- بيع الروابط: يمكن أن يوثر بيع الروابط قطعًا ترتيب الصفحات PageRank  وقد يؤذي رؤية موقعك في البحث.

201- “صندوق رمال غوغل” (Google Sandbox): توضح المواقع التي تحصل على تدفق مفاجئ للروابط في بعض الأحيان في “صندوق رمال غوغل“، ما يحد من رؤية الموقع في البحث لفترةٍ مؤقتة.

202- “رقصة غوغل” (Google Dance): يمكن أن تهز رقصة غوغل الترتيبات مؤقتًا. بحسب براءة اختراع غوغل، هذا قد يكون طريقٌ لهم في تحديد ما إذا كانت الصفحة تحاول التلاعب بالنظام أم لا.

203- أداة التنصل (Disavow Tool): يمكن أن يحذف استخدام أداة التنصل العقوبة اليدوية أو الخوارزمية للمواقع التي كانت ضحية للسيو السيء.

204- طلب اعادة النظر (Reconsideration Request): يمكن أن يرفع طلب اعادة النظر الناجح العقوبة.

205- مخططات الروابط المؤقتة: من الواضح أن غوغل قد ضبطت الناس الذين يحاولون انشاء وحذف بسرعة روابط المحتوى السيء (السبام). المعروف ايضًا بمخطط الروابط المؤقتة.

كيف يمكنني تطبيق هذه المعلومات على موقعي؟:

أنسأتُ قائمة مراجعة مجانية خطوة بخطوة والتي يمكنك استخدامها لتطبيق معظم المعلومات المهمة من هذه القائمة بسرعة على موقعك.

تحتوي القائمة على 10 عوامل تصنيف مهمة جدًا على هذه اللائحة..

والعديد من الاستراتيجيات الخارقة الفعالة التي يمكن استخدامها في الحصول على ترتيب أعلى من حركة الزوار.

اضغط على الرابط لتنزيل القائمة:

قائمة المهام التي عليك تنفيذها لعوامل جوجل في ترتيب الصفحات المقدمة من موقع Backlinko

 

ترجمة وبتصرف المصدر: http://backlinko.com/google-ranking-factors

Leave a Reply